Top أفضل طرق التوظيف Secrets

Wiki Article

الاحتفاظ بالموظفين الأكفاء من الأمور المهمة التي علينا الاهتمام بها ومراعاتها، وذلك لإبقاء إنتاجية الشركة على النحو الصحيح لذلك هناك بعض الطرق التي علينا اتباعها للحفاظ عليهم، وهي : -

أما الدور الأهم لإدارة الموارد البشرية -من وجهة نظر الدكتور زايد- فهو تنمية العاملين داخل المؤسسة، من خلال التدريب المستمر لإكساب الموظف الخبرات والمهارات لمواكبة التطورات في مجال العمل.

تعتمد الشركات التي تتبنى ثقافة الاستقلالية على نوع من الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة تمكنهم من تخطيط وتنفيذ المشاريع بطريقتهم الخاصة ، وبذلك يحققون النتائج ويبحثون عن حلول للمشاكل بأنهم ، كما يتميزون بوضع الأهداف ويحققونها بأنفسهم ، وأيضا يستطيعون تنظيم وجدولة وصياغة استراتيجية واضحة بأنفسهم ، كما أنهم يديرون وقتهم بكفاءة ويبقون في مهمة دون الكثير من الرقابة ، ويتخذون قرارات حاسمة جدا تتسم بالجودة ويمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم دون مساعدة خارجية . 

درس باحثو جامعة تشابمان السمات التي يعتقد الأفراد أنها "مرغوبة/ضرورية" في الشريك لخوض علاقة طويلة المدى.

إذ اعترى العديد من الأعمال منافسات لا تليق بالرسالة السامية التي يقدمها العمل الخيري، وقد أثّرت المنافسة المحمومة بشكل سلبي على المستفيدين، فبات السباق على الصورة أولى من تقديم المساعدة، وبات أقل الأسعار مقدمًا على الجودة، فأهانت الأولى كرامة شعب يقاوم، والثانية قدّمت ما لا يليق بشعب قدّم الدم وما زال يقدم.

غرفة المدينة المنورة تستعرض دور الخطوط السعودية في الحج والعمرة والسياحة

الموظفون الجذابون يتميزون بمهارات اتصال أعلى مقارنة بالذين يفتقرون للجمال الخارجي. وهو ما يؤكده موبيوس وروزنبلات بقولهما "الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية للفرد، مقالات ذات صلة ويعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل".

فإذا كنت صاحب شركة تعمل عن بعد وتبحث عن رفع كفاءة الموظفين، إليك أفضل إستراتيجيات رفع كفاءة موظفيك وتحقيق أداء مميز.

في ظل اتساع النطاق الجغرافي الذي يُقيم فيه فريق العمل الذي يعمل عن بعد، يبرز تحدي حول اختيار الطريقة المناسبة في عملية تحديد الرواتب، إذ تتعدد الطرق كالآتي:

‪المرأة الجذابة تحصل على درجات أفضل‬ (بيكسابي) درجات أفضل

يوجد العديد من الأخطاء التي قد تحصل أثناء العمل مما يؤدي إلى مغادرة الموظفين الأكفاء الشركة، لذلك علينا أن نكون على اطلاع على تلك الأمور لتجنّب الوقوع في مثل هذه الأخطاء، منها:

يحتاج أصحاب الشركات دومًا إلى تعليقات وملاحظات أعضاء فرق العمل من الموظفين على آلية العمل وسيره، لأن الموظفين هم أساس العملية الإنتاجية وبدون فهم احتياجاتهم بدقة، لن يكونوا منتجين.

"وداعاً لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: إرث من الحكمة والتطوير"

الحرص على مكافأتهم: علينا أن نُكافئ موظفينا دائمًا ماليًا ومعنويًا وأن نُقدّر إنجازاتهم أمام كادر الشركة من خلال الحفلات الإدارية التي تُقام سنويًا لتحفيز الموظفين في إتمام أعمالهم على أكمل وجه ولإبقائهم أطول فترة ممكنة في الشركة.

Report this wiki page