The smart Trick of إدارة الموارد البشرية الحديثة That Nobody is Discussing

Wiki Article



بناء استراتيجية تطوير المنظمة من خلال الآراء ١٧ يناير ٢٠٢٣

تتطلع الأنشطة على المستوى الاستراتيجي إلى المستقبل على المدى الطويل.

حيث أن السلامة العامة ترتبط ارتباطاً وثيقا باستراتيجيات الموارد البشرية الحديثة ويُعنى التطوير الاستراتيجي بهذا جداً فإنه يعتمد على المحافظة على سلامة الموظفين وتأمينهم في مكان عملهم والتخفيف من إصابات العمل، بالإضافة أن هذا يساعد على المحافظة على حياة الموظفين ويقلِّل من الضرر الذي قد يقع عليهم، فإنه أيضا يقلل من النفقات التأمينية ونفقات العلاج للموظفين.[١]

أما الفصل السادس فيركز على موضوع الإختيار والتعيين من حيث الخطوات وطرق التعيين والمفاضلة بين المتقدمين، كما يركز الفصل السابع على موضوع تقييم الوظائف والطرق الرئيسية المستخدمة في عملية تقييم الوظائف، ويركز الفصل الثامن على تدريب الموارد البشرية وأهمية هذا النشاط في المنظمات الحديثة، ويتناول الفصل التاسع موضوع تقييم أداء الموارد البشرية وأهميتها وخطواتها.

قيادة: تعتبر مهمة في "الناعمة" نموذج إدارة الموارد البشرية لتطوير مستوى عال من التزام الموظفين والتعاون.

كما يمكن لإدارة الموارد البشرية أن تعزز التنوع من خلال إنشاء بيئة عمل متنوعة ومرنة لجميع الموظفين تساعدهم على التواصل والتعاون الفعّال مع بعضهم البعض، إلى جانب تحقيق المساواة للموظفين في مختلف المزايا مثل منح المكافآت والترقيات.

يتم تضمين قرارات إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية في خطة العمل الإستراتيجية.

توفير أفضل تجربة عمل للموظفين عامل حيوي من عوامل ارتفاع إنتاجيتهم وتطور أدائهم بشكل مستمر، وهذا يتحقق إذا اتخذت إدارة الموارد البشرية عدد من الإجراءات من بينها تطوير بيئة العمل لتكون مُحفزة لهم على العمل بكفاءة.

إرسال تغريدة بأنّك التحقت بهذا الدورة مراسلة شخص ما عبر البريد الإلكتروني لإخباره أنّك التحقت بطلاب هذا الدورة

تغير الاسم التقليدي لشيء يُشعر موظفين الموارد البشرية بالتغيير ويجعلهم يعتقدون أن عملهم أكثر أهمية وأكبر من العمليات اليومية الروتينية، أيضا هذا يُشعر الموظفين بالشركة ككل بالتغيير.[١]

مبدأ التغيير: التحسين والتطوير المستمر ضروريان للبقاء.

و يتضح من التعريفات السابقة ان إدارة الموارد البشرية تمثل إحدى الوظائف الهامة في المنشآت الحديثة التي تختص باستخدام العنصر البشرى بكفاءة في المنشآت بكافة أنواعها.

وفي عالم أصبحت تغريده واحدة ترفع أو تخفض مؤسسات ودول، وتثير موجات عالية من التأثير على الملايين، هذه القدرة الهائلة على التأثير أصبحت من سمات هذا العصر بشكلها الإيجابي أو السلبي، ولذا تتصدر أولويات التركيز كونها أهم أدوات تحقيق النجاحات المؤسسية وحمايتها في نفس الوقت، والتي يجب أن يقودها قادة قادرين على التعامل مع اضغط هنا "عالم فوكا" الجديد.

متعلق تقييم الأداء، يمكن أن يكون المدافعون والمحللون موجهين نحو العمليات، مما يعني أنه يمكنهم تقييم الأداء بناءً على الحوادث الحرجة وأهداف الإنتاج.

Report this wiki page